تخطى إلى المحتوى
Home » توثيق حساب انستقرام 2024: احصل على العلامة الزرقاء

توثيق حساب انستقرام 2024: احصل على العلامة الزرقاء

    هل تبحث عن توثيق حساب انستقرام، إليك هذا المقال عن خطوات توثيق حساب الانستقرام والحصول على العلامة الزرقاء. 

    توثيق حساب انستقرام: دليلك الشامل للحصول على العلامة الزرقاء

    يعد الإنستقرام من أشهر تطبيقات السوشيال ميديا في العالم، يضم أكثر من 1 مليار مستخدم. وقد ترغب في التميز على هذه المنصة وإثبات أن حسابك ملك لك ومميز بالعلامة الزرقاء، خاصةً إذا كنت شركة أو مؤسسة أو شخصًا معروفًا.

    لكن دعنا نقول في بداية المقال أنه من الصعب بعض الشيء تحقيق ذلك بين العديد من المستخدمين. العملية تحتاج بعض الصبر، يمكنك جعل هذه العملية أسهل وأسرع من خلال النصائح والتكتيكات التي نقدمها لك في مقالتنا عن كيفية توثيق حساب انستقرام.

     ✅ ما هو توثيق حساب انستقرام؟ 

    توثيق حساب انستقرام هو العملية التي يتعين عليك القيام بها للحصول على شارة العلامة زرقاء تفيد التحقق من الحساب. عندما يتم قبول طلب التحقق من حسابك، ستتلقى علامة التوثيق في المقابل.

    🔎 ما هي العلامة الزرقاء على انستقرام؟ 

    العلامة الزرقاء هي شارة تُمنح بعد التحقق من حسابك على الانستقرام. تشير العلامة الزرقاء الظاهرة بجانب اسم الحسابات في وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى مثل فيسبوك و تويتر وكذلك الانستجرام، إلى أن هذه المنصات قد تحققت من الحساب المعني وأنه يحمل قدر عالي من الموثوقية والمصداقية. 

    ✔ طريقة توثيق حساب انستقرام 

     يمكنك بسهولة التحقق من حسابك من التطبيق على الهاتف المحمول، وهذا هو شرح خطوات توثيق حساب:

    • افتح تطبيق instagram ثم قم بتسجيل الدخول إلى بروفايلك “profile”.
    • ثم افتح ملف التعريف الخاص بك، أو الحساب الذي تريد توثيقه واضغط على القائمة في الزاوية اليمنى العليا.
    • انتقل إلى أيقونة الإعدادات “settings” وانقر فوق الحساب.
    •  ثم النقر على زر طلب التحقق في الصفحة التي تظهر على شاشة هاتفك. 
    •  قم بملأ نموذج الطلب الظاهر على الشاشة الموجودة أمامك، يجب كتابة معلومات كاملة وصحيحة.

     بمجرد ملء جميع المعلومات، اضغط لإرسال طلبك، سيبدأ إنستقرام عملية مراجعة طلبك والتحقق من صحة معلوماتك.

    تعرف على: كيف تربح من الانستقرام؟ اكتشف أسرار النجاح

    ℹ ما المعلومات المطلوبة للتحقق من حساب انستقرام؟ 

    لتوثيق الحساب يجب أن توفي متطلبات التحقق التالية:

    •  الاسم الكامل: يجب كتابته في ملفك الشخصي كما يظهر في بطاقة الهوية الخاصة بك.
    •  الاسم المستعار: يمكن أن يكون اسمك هو اسم شركتك. سيكون من مصلحتك أن تستخدم أكثر ما يعرفه المتابعين عنك، إذا كان الناس يعرفونك بلقبك بدلاً من اسمك الحقيقي، فيمكنك استخدامه هنا.
    •  الفئة: يمكنك الاختيار من بين الكثير من الفئات المختلفة، اختر فئة حسابك ( العلامات التجارية، الشخصيات المؤثرة، المشاهير وغيرها).
    • الهوية: صورة لبطاقتك الشخصية أو جواز السفر.

    ❓ هل يمكن لأي شخص الحصول على علامة زرقاء؟

     من الممكن لأي شخص أو مؤسسة فتح حسابًا على Instagram، وأن يطلب توثيق الحساب، ومع ذلك ليس معنى أنه يمكنك تقديم طلب للتوثيق أنك مؤهلاً للتوثيق و سيتم قبولك، انستقرام انتقائي للغاية عندما يتعلق الأمر بالتحقق من حسابات الانستقرام ولا يذكر المعايير صراحة. 

     بالإضافة إلى ذلك، فإن وجود علامة زرقاء على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل youtube، Facebook أو Twitter لا يعني أنه يمكنك الوصول إليها بسهولة أو بالتأكيد على Instagram، ولكن يمكن أن يمنح Instagram علامات زرقاء لأولئك الذين يمتثلون لشروط استخدام المنصة وقواعد المجتمع وأولئك الذين يستوفون معايير معينة.

    توثيق سناب شات: انضم إلى عالم المشاهير

     ⬅️ ماذا هي أهمية توثيق حساب انستقرام؟ 

     عندما تبحث عن شخصية عامة أو علامة تجارية على الانستغرام، يمكنك مشاهدة عشرات الحسابات المفتوحة بهذا الاسم. يعمل بعضهم بشكل احترافي لدرجة أنه قد يكون من الصعب جدًا التمييز بين ما إذا كان الملف الشخصي ينتمي إلى المالك الحقيقي أم لا. 

     تساعد العلامات الزرقاء على موقع انستقرام في إبراز الحساب الذي تم التحقق منه، بهذه الطريقة يتأكد للمستخدمين الذين يرغبون في متابعتك التأكد من أنهم يتابعون الحساب الصحيح.

     كما أنه يجعل من السهل ملاحظتك في الملفات الشخصية ونتائج البحث. هذه الشارة، التي تبدو مرموقة على وسائل التواصل الاجتماعي، أصبحت أيضًا رمزًا للمكانة. هناك أيضًا فوائد مثل توفير المزيد من المشاركة للحسابات حيث يتم الحصول عليها بطرق صعبة ومنحها للأشخاص النادرون.

     على الرغم من كل هذه الحالة والمزايا التي توفرها شارة التجزئة الزرقاء، فإن خوارزمية انستقرام لا تعطي أي معاملة خاصة أو امتياز لهذه الملفات الشخصية. بمعنى آخر، سبب زيادة التفاعل الذي نتحدث عنه ليس الخوارزمية. والسبب الرئيسي لذلك هو أن الناس يثقون أكثر في حسابات العلامة الزرقاء، والحسابات المؤهلة للحصول على هذه الشارة تشارك المحتوى الذي يروق للجمهور المستهدف.

    👍​​شروط توثيق حساب انستقرام

    أهم شئ هو الامتثال لشروط خدمة Instagram وقواعد المجتمع، واليكم أهم الشروط التي يجب توافرها حتى لا يتم رفض طلب التحقق وتوثيق الحساب.

     امتلاك حساب أصلي: لكي تكون مؤهلاً للحصول على رمز العلامة الزرقاء، يجب أن تكون علامة تجارية أو شركة مسجلة أو شخصا من المؤثرين أو المشاهير،و تحتاج إلى إثبات ذلك أثناء عمليات التحقق.

     حساب واحد فقط لكل شخص أو شركة: يمكنك التحقق من حساب انستقرام واحد فقط لكل شركة أو شخص، باستثناء الإصدارات متعددة اللغات من نفس الحساب.

     ملف التعريف العام: يجب أن يكون حسابك عاما، فإذا كان حسابك خاصا اذهب الى القسم الخاص باعدادات الملف الشخصي وقم بتغييره الى عام.

     الملف الشخصي الكامل: شرط آخر للحصول على التوثيق هو أن يكون حسابك يحتوي الصورة الشخصية للملف، وبيانات السيرة الذاتية كاملة، ومنشور واحد على الأقل. 

     حساب مميز: هذا هو أهم شروط التوثيق، والذي يفحصه Instagram بطريقة سرية للتحقق، لكي تحقق هذا المعيار تحتاج إلى إنشاء منشورات تجذب انتباه مستخدمي انستقرام الآخرين ويتفاعلون معك ويفضلون حسابك.

     إذا كنت تعتقد أنك تستوفي هذه المعايير، فيمكنك تجربة خطوات التحقق من حساب Instagram.

    طريقة توثيق حساب تيك توك: احمي حسابك وزود مصداقيتك

    ⏰ متى يتم توثيق الحساب؟

     بعد مراجعة المعلومات والمستندات التي أرسلتها، يرسل Instagram ردًا على لوحة الإشعارات، ولكن لا توجد إجابة محددة للمدة التي يستغرقها البحث وما إذا كانت النتيجة ستكون إيجابية أم سلبية.

     بعد أيام قليلة أو أسبوع من تقديم طلبك، تتلقى ردًا سلبيًا أو إيجابيًا دون رؤية أي ملاحظات أو تفسير.

     إذا تلقيت ردًا سلبيًا، فيجب عليك الانتظار 30 يومًا لإعادة التقديم. بعد هذه الفترة، يمكنك التقديم مرة أخرى باتباع نفس الخطوات.

    ☑هل يمكن الحصول على العلامة الزرقاء مجانا؟

     يمكنك التقدم بطلب للحصول على علامة زرقاء والحصول على شارة زرقاء مجانًا إذا تمت الموافقة عليها، ومع ذلك، إذا لم تكن متأكدًا من أن حسابك يفي بمتطلبات التحقق من الحساب، فيجب عليك دفع رسوم التسجيل مع أفضل شركة مضمونة تقدم خدمة توثيق حسابات السوشيال ميديا بطريقة قانونية.

    🤝 نصائح لتوثيق حساب الانستقرام بالعلامة الزرقاء

    هذه أهم النصائح التي تساعدك في جعل حسابك على الانستقرام مؤهلاً للتوثيق مجاناً:

    •  لا تشتري متابعين أو تفاعلات مزيفة لحساب انستقرام، لأن الانستقرام يكشف ذلك بسهولة.
    •  حاول زيادة عدد المتابعين بطريقة طبيعية من خلال نشر محتوى مفيد يجعلهم يتفاعلون معك.
    •  تأكد من ملء كل من ( سيرة ذاتية، ملف شخصي، الوصف) بكل البيانات الصحيحة والكاملة.
    •  اجعل حسابك علنيًا في جميع الأوقات، وليس فقط أثناء عملية التقديم.
    • لا تلجأ إلى شراء العلامة الزرقاء بل تعامل مع شركة مضمونة تضمن لك توثيق حسابك بطريقة قانونية.

     على الرغم من أن بعض الحسابات لديها مئات الآلاف من المتابعين، إلا أنهم لا يستطيعون التحقق من حساباتهم. أو هناك حسابات بعلامات زرقاء وعدد قليل جدًا من المتابعين. بمعنى آخر، لا تعتبر عدد المتابعين معيارًا وبدلاً من ذلك ركز على النقاط الأخرى التي ستفيدك.

    طريقة توثيق سناب في 3 خطوات بسيطة

    💰 كم مبلغ توثيق حساب انستقرام؟

    سؤال يتكرر كثيرا، ولكن الاجابة عليه لن تكون دقيقة، يوجد الكثير ممن يقدم خدمة توثيق الحساب على الانستقرام، ويعتمد تقييم سعر الخدمة على حالة حساب الشخص، هل الشخص من المؤثرين والمشاهير أم لا، وهل يحتاج تعديل في السيرة الذاتية أو زيادة متابعين وغيرها من المتطلبات التي تجعل الحساب مؤهلا لضمان التوثيق.

     إذا تم تم توثيق حسابك بعلامة زرقاء، يجب أن تقوم بعمل استراتيجية الانستقرام الخاصة بك، وإنتاج محتوى يجذب انتباه متابعيك، لأن ذلك سيساهم بشكل كبير في بناء علامتك التجارية على الويب.